وزارة التربية واختياراتها المقصودة لتدمير التعليم بناء على اوامر صندوق النكد الدولي بقلم محمد حليم

وزارة التربية واختياراتها المقصودة لتدمير التعليم بناء على اوامر صندوق النكد الدولي بقلم محمد حليم - مرحبا أصدقاء ليس سرا مرة أخرى, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان وزارة التربية واختياراتها المقصودة لتدمير التعليم بناء على اوامر صندوق النكد الدولي بقلم محمد حليم, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة آخر الأخبار، نصائح صحية، والصحة، والرياضة, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: وزارة التربية واختياراتها المقصودة لتدمير التعليم بناء على اوامر صندوق النكد الدولي بقلم محمد حليم
حلقة الوصل : وزارة التربية واختياراتها المقصودة لتدمير التعليم بناء على اوامر صندوق النكد الدولي بقلم محمد حليم

اقرأ أيضا


وزارة التربية واختياراتها المقصودة لتدمير التعليم بناء على اوامر صندوق النكد الدولي بقلم محمد حليم

في تدوينة للنقابي محمد حليم حيث شنع على وزارة التربية واختياراتها المقصودة لتدمير التعليم بناء على اوامر صندوق النكد الدولي جاء فيها :
عمر الولباني لتحطيم الأماني !
لمن لا يعرفه : هو السيّد المدير العام للإمتحانات بوزارة التّربية الآمر النّاهي والحاكم بأمره ورئيس زمرة لجان الإمتحانات الذين يختارهم بنفسه في كنف السريّة المطلقة ولا أظنّ حسب الكفاءة والخبرة والمستوى بل لأسباب أخرى وعلى رأسها الولاء والإنتماء والتّزلّف والتّملّق والطّاعة العمياء والإستجابة لكلّ أهوائه وعقده وأوّلا وأخيرا :عدم النّقاش أو إبداء الرّأي .
وأمّا الكفاءة العلميّة والبيداغوجيّة فلا موجب لها .
يقع " الكاستينغ " بحثا عن الأكثر قدرة على حبك المخطّطات لتدمير مكانة المربّين وقتل طموح التّلاميذ وتحطيم أحلامهم وأمانيهم وحسن التّرويج لها وتصبح الأكتاف والإنتماءات سيّدة الموقف وتتدخّل" VAR" الأحزاب الحاكمة لتزكية منتميها على غرار "VAR " الفيفا للكبار فقط .
أنا على يقين بأنه ولجانه -إن كانوا ينتمون إلى سلك التعليم أصلا ولا أستثني أحدا منهم فرادى وجماعات - رمز للفشل والكسل وعدم الجديّة في العمل ولم يكن لهم يوم باع ولا ذراع في التّعليم والبيداغوجيا تدريسا أو تكوينا أو عملا إداريّا .
وأجزم أنهم جميعا وصلوا بالمحسوبيّة والولاء والتّلحيس وحتّى شهائدهم -إن كانت لهم شهائد- فهي مضروبة و" تايواني " او حصلوا عليها بالغشّ والتّنقيل . 
يعلم المربّيات والمربّون أنّ التّقييم جزء من العمليّة التّربويّة ولم يكن الهدف منه الإنتقام من التّلاميذ بل تقييم ما اكتسبوه من تعلّمات ويمكن في الإختبار ان يوجد سؤال للتّميّز حتى يتسنى للنخبة من التفوّق .
وتعوّدنا عند إعداد الإختبارات التّدرّج في الصّعوبة لكنّ جهابذة الولباني بشعارهم "الولباني لتحطيم الأماني " إختاروا قلب المفاهيم وتفنّنوا عن حقد وضغينة باستجلاب مواضيع جاهزة من كتب قديمة قد تكون فرنسية -وسيظهر المصدر آجلا أو عاجلا - ولو لم يعثروا على إصلاحها لما تقدّموا بها لأنّهم عاجزون على حلّها وعند بحثهم عن مواضيع جاهزة ولاحظوا الصعوبات التي تحتويها وقد تسأل كيف : فقط لأنهّهم لم يستوعبوها إلا بعد الإطّلاع على إصلاحها فسوّلت اهم انغسهم المريضة ونزوعهم إلى الإنتقام وساديّتهم المزمنة وعداوتهم للنّجاح والنّاجحين فقاموا بطبعها copier - coller وعرضوها على التّلاميذ مزهوّين ومتفاخرين وهم في قمّة اللّذة والنّشوة.
أزفت اللّحظة التي يعيشون لها .
سيتلذّذون بتحطيم البراعم وبالتّشكيك في دور المربّيات والمربّين وكفاءاتهم وبالتّنكيل بالأولياء الذين يرون مستقبلهم في نجاح فلذات اكبادهم .
ولعلّ الولباني وجماعته أقاموا حفل عشاء مضيّق على نخب النّتائج المتواضعة في كلّ المناظرات .
لقد ثبت بالملموس وبالدّليل والبرهان ضعف الولباني ولجان الإمتحانات فرادى وفرقا وعدم درايتهم بالبرامج وبإعداد الإختبارات وبالتّقييم وبالمقاييس وبالمعايير وبتجزئة الأعداد المسندة عند الإصلاح وعدم كفاءتهم البيداغوجيّة منذ سنوات وفي كل المناظرة السّابقة وتواتر الأخطاء والمهازل في كل سنة ومع ذلك لا حساب ولا عقاب على غرار حكوماتنا الموقّرة وسياساتها في تجويع الشّعب وتفقيره وإطلاق أيدي السرّاق والمهرّبين والسّماسرة ويتواصل التّنكيل ليطال التّلاعب بمستقبل بناتنا وأبنائنا التّلاميذ. 
المربّي الجيّد والكفء -يا اشباه لجان الإمتحانات - يلتزم بما درّس ويعدّ اختباره لتقييم مستوى تلاميذه وليس للتّهديم والإحباط -
وبما أنّكم لم تدرّسوا وليست لكم دراية لا بالتّعليم ولا بالتّقييم ولا بالمناهج ولا بالأساليب ولا بالطّرائق تبوّاتم المناصب والكراسي لأنّكم من آل البيت ومن المقرّببن - إحتضنكم الإدارة بمناصبها وامتيازاتها وكراسيها الدوّارة والوثيرة وتكركيرها ولا عمل ولا هم يحزنون وإن قبلتكم المدارس والمعاهد فلبعض أيام او اسابيع ولسنة او سنتين على اقصى تقدير تنتقلون إثرها وبقدرة قادر إلى "مسهولين " طبعا فاشلين بالضّرورة وفشلكم هذا تسعون عن قصد وبسابقيّة إضمار لغرسه في النّاشئة.
إنّ اختيارات الإدارة العامة للإمتحانات الفجّة لمواضيع المناظرات لن تؤدّي إلّا مزيد احتقار اللّجنة والمشرفين عليها . 
ولعلّهم يتصوّرون أنّهم فوق مستوى التّوانسة فبحثوا في خواببهم لتعجيز التلاميذ وهذه قمّة ضعف الشّخصيّة والتّعالي المرضيّ .
ويروي لنا التّاريخ حادثة : خرج أحد النّحويّين من الذين يتقعّرون في لغتهم ومعلوماتهم - كلجان المناظرات في وزارة التربية - فتوقف عند بائع غلال وقال له :
- بكم تانك الرمّانتان اللّتان بجنبهما تفّاحتان ودونهما سفرجلتان ؟
فبهت البائع ولم يفقه شيئا وردّ عليه :
- بصفعتان وركلتان ولطمتان فبأيّ آلاء ربّكما تكذّبان .
إنّ محتوى الإختبارات المقدّمة للمناظرات لا يمكن وصفه إلّا بالتّعيس تعاسة مقترحيه ولا ينمّ إلّا على استهتارهم ولا مبالاتهم وتلاعبهم بكل الضوابط والقيم والمبادئ وصل حدّ المساس بالوطنية وبثوابتنا القوميّة والتزامنا المبدئي والتاريخي الثّابت والرّاسخ بالقضية الفلسطينية - 
أمّا مستوى اختباراتهم ومقاييس إصلاحها ونسب النّجاح الهزيلة والمعدّلات الضّعيفة - والدّموع الحرّى التي ذرفها التّلاميذ وهستيريا الأولياء واحتجاج الزّميلات والزّملاء - إبتدائي وثانوي - وعرائض استنكارهم لخير دليل على وصول الّلجان والمشرفين عليها إلى قاع الرّداءة والفشل. 
كلّ من حطّمتم آمالهم في مناظرات هذه السّنة أوغيرها وآباءهم وأمهاتهم وإخوتهم يلعنونكم وسيلعنونكم - على قدّ ما مشى الكلب حافي -
إلى متى والمذنبون يفلتون من العقاب ويواصلون كوارثهم على مرأى ومسمع من الجميع؟
ملاحظة :هل من سبب لصمت رئيس الحكومة ووزير التّربية إزاء ما حصل ؟
أم أنّ محاسبة المذنبين ليست في شرعنا ؟
والمواطنون أليس من حقّهم معرفة الاسباب والمسبّبات شفاء لغليلهم على الاقلّ ؟
هل أنّ التّدارك وارد ؟
ومتى يقع الإفصاح عن الإجراءات القادمة؟
همزة : ألم تلاحظوا غياب إعلام المجاري ؟
أين نوفل وبوغلّاب وشكيب وسيقما كونساي وبقيّة جوقات النّشاز الإعلامي من بوبكر عكاشة الى زياد الهانة ومن لفّ لفّهم ؟ 
إذا عرف السّبب بطل العجب !
بطرحهم للموضوع سيتعرّضون للمدارس والمعاهد الخاصّة ونتائجها الكارثيّة وبذلك يضربون في مقتل سياسة الدولة في السعي المحموم نحو خوصصة التّعليم ويفهم الاولياء ان خلاصهم في التعليم العمومي الذي ندافع عليه ثمّ إنّ قنواتهم تموّلها نفس اللّوبيّات وبذلك يصمتون عن الكوارث التي يسبّبونها .
غمزة : كلّما شنّ المربيات او المربّون إضرابا من أجل مطالبهم إلّا وجهزت القنوات منابر يؤثثها بعض إعلاميّين فاشلين من أعداء المربّين وترى بعض الأولياء يشاركون في تشويه الزميلات والزملاء ونضالاتهم ويتباكون على دراسة ابنائهم .
فأين هم اليوم ؟
ألا يهمّهم مستقبل أبنائهم ؟
كنت أظنّ أنّهم سيزلزلون قصر قرطاج وقصر الحكومة بالقصبة والإدارة العامّة للإمتحانات بوزارة التربية بنهج باب بنات.
ولكن ... لعلّ القبول بالزّيادات المتكرّرة في الاسعار دون ردّة فعل والرضوخ لفقدان الادوية وتهريبها وإعادة انتخاب من عاثوا في البلاد فسادا في البلديات سواء في عهد بن علي او زمن الترويكا او بعدها ومرور سلسة قطع الماء الصالح للشّراب والكهرباء دون حراك او احتجاج فهل ستفعل موجة الحرارة التي نعيشها فعلها للدّفاع على تعليمنا ومدرستنا ومستقبل بناتنا وأبنائنا .
الزّمن وحده كفيل بالإجابة !
أحرّ التّهاني للنّاجحات والنّاجحين في كلّ المناظرات ولأوليائهم .
مع مزيد التألّق والتّوفيق .
شكري الموصول إلى زميلاتي وزملائي في الإبتدائي والثّانوي لما بذلوه من جهد وما تكبّدوه من عناء رغم الإعتداءات ونكران الجميل .
دمتم بناة الأجيال 
وصنّاع التّاريخ .
محمّد حليّم 
نقابيّ ومعترف .
نقابيّ ومختلف .


وهكذا المادة وزارة التربية واختياراتها المقصودة لتدمير التعليم بناء على اوامر صندوق النكد الدولي بقلم محمد حليم

هذا هو كل المقالات وزارة التربية واختياراتها المقصودة لتدمير التعليم بناء على اوامر صندوق النكد الدولي بقلم محمد حليم هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال وزارة التربية واختياراتها المقصودة لتدمير التعليم بناء على اوامر صندوق النكد الدولي بقلم محمد حليم عنوان الرابط https://notscrets.blogspot.com/2018/07/blog-post_775.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "وزارة التربية واختياراتها المقصودة لتدمير التعليم بناء على اوامر صندوق النكد الدولي بقلم محمد حليم"

إرسال تعليق