المحامي مهدي زغروبة يكتب عن تمرد الامنيين امام محكمة بن عروس

المحامي مهدي زغروبة يكتب عن تمرد الامنيين امام محكمة بن عروس - مرحبا أصدقاء ليس سرا مرة أخرى, في هذه المادة تقرأ هذه المرة مع العنوان المحامي مهدي زغروبة يكتب عن تمرد الامنيين امام محكمة بن عروس, لقد أعددنا هذا المقال لك القراءة واسترجاع المعلومات فيه. نأمل أن محتويات الإعلانات المادة آخر الأخبار، نصائح صحية، والصحة، والرياضة, ونحن نكتب لكم يمكن أن نفهم. حسنا، قراءة سعيدة.

عنوان: المحامي مهدي زغروبة يكتب عن تمرد الامنيين امام محكمة بن عروس
حلقة الوصل : المحامي مهدي زغروبة يكتب عن تمرد الامنيين امام محكمة بن عروس

اقرأ أيضا


المحامي مهدي زغروبة يكتب عن تمرد الامنيين امام محكمة بن عروس

Photo de profil de Zagrouba Mehdi, L’image contient peut-être : 1 personneبعد ان وضعت غزوة ليلة البارحة أوزارها وتمت الاجتماعات واصدرت البيانات وبين التنديد والتأييد اردت ان اوضح مايلى في خصوص الملف وخفاياه ونبين ذلك من خلال
اولا. دور المحامي وواجباته عند تكليفه بملف قضية .
تم تكليفى رفقة زميل آخر لنيابة المحتفظ به عامر بلعزي وعند التوجه لمقر فرقة الشرطة العدلية بحمام الأنف للاطلاع على الملف وحضور سماع المنوب تم إعلامنا أنه وقع سماعه ليلا وتمسك بالانكار في خصوص واقعة السرقة .
وتم إعلامنا أنه قام بالاعتداء على نفسه فطلبت رفقة زميلى مقابلته وتم ذلك فتفاجأنا بآثار عنف على أجزاء مختلفة من جسده وصرح المنوب انه تعرض لشتى أنواع العنف.

عند دخولنا لمهنة المحاماة اقسمنا يمينا ان نقوم بأعمالنا في مهنة المحاماة بأمانة وشرف 
والأمانة تفرض علينا ان نقوم باعمالنا طبق مايمليه علينا القانون .
قمنا بإيداع شكاية جزائية في التعذيب ضد كل من سيقع الكشف عنه طبق أحكام الفصل 101مكرر الذي ينص على أنه يعاقب بالسجن مدة 8أعوام الموظف العمومي او شبهه الذي يخضع شخصا للتعذيب وذلك حال مباشرته لوظيفه اوبمناسبة مباشرته له .
ويقصد بالتعذيب كل فعل ينتج عنه الم او عذاب شديد جسديا كان او عقليا يلحق عمدا بشخص ما يقصد الحصول منه او من غيره على معلومات او اعتراف او معاقبته على فعل ارتكبه اويشتبه في أنه ارتكبه هو او غيره .
النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بن عروس اذنت بإحالة المحضر المتعلق بالسرقة على انظار الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية وعهدتهم بالشكاية المتعلقة بشبهة التعذيب مع الأذن بعرض المنوب على الطبيب الشرعي لتحديد ان وجد الاعتداء .
الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية اتمت البحث مع المنوب في خصوص موضوع السرقة والذي تمسك فيه بالانكار.
اما في خصوص موضوع شبهة التعذيب وبعد عرض المنوب على الطبيب الشرعي وعند استدعاء الدفاع للحضور معه لسماعه في الموضوع تمسكنا بكون الجهة المتعهدة بالبحث غير محايدة بسبب الانتماء لنفس السلك وفي نفس المواضيع المشابهة لهذه الحالة يتم تعهيد مركزية الحرس الوطني بالعوينة مما أثار حفيظة الأمنيين المتواجدين وتعرضنا لاستفزاز من طرف اطارين امنيين ابنهما موقوف مع المنوب في قضية الحق العام.
التقرير الطبي جاء صادما للجميع وتم سماع خمسة أمنيين تم الاحتفاظ بثلاثة وإبقاء اثنين بحالة تقديم وباجراء المكافحة القانونية بحشر مجموعة وعرضها على المنوب تعرف على ثلاثة منهم وأعطى بكل دقة مافعلوا وفي خصوص رئيس المركز واحد الاعوان أكد انهما حاضرين للواقعة ولم يعتدياعليه.
يوم الاثنين توجهت للمحكمة لأداء واجبي ومعرفة مأل المحضرين والحضور مع المنوب لاتفاجأ بتوجه عنصرين أمنيين عند دخولى للمحكمة بالسب والشتم والتهديد والوعيد بعد سماعى لكلمات تنعش مستمعها من قاموس خاص جدا والمؤلم في الأمر والدتى التى ذكرت في هذا الموضع وهي الأم العظيمة التى شقيت وتعبت لتربيتنا ليأتي من يسبها هكذا وكأننا اقترفنا جرما خطيرا بتقديمنا لهذه الشكاية .
وتم بث الأكاذيب والاراجيف على اساس انه لايوجد اي ضرر تعرض له المنوب وانه ارهابي مشارك في اغتيال الشهيدين وتحركت الاذرع الاعلامية لتغطية ذلك وقد تأكدت من الزميل أن المنوب لم يقع إحالته مطلقا في ملف الشهيدين شكري بلعيد والحاج محمد البراهمي.
ثانيا .دور القضاء في حماية الحقوق
القضاء آخر الضمانات المكفولة للمواطنين فهو يمحص ويدقق في مدى إحترام الإجراءات التى تهدف الى إرساء واحترام شروط المحاكمة العادلة لكل الناس على حد سواء لأننا في دولة تحكمها قوانين ولسنا نعيش في قبائل التوتسي
وماحصل يوم أمس في بهو المحكمة الابتدائية بن عروس يجعل القضاء أمام امتحان عسير في تطبيق القانون على الجميع وفشل في ذلك حيث لم يستطع الدفاع عن حرمة المحكمة المنتهكة فقاضي التحقيق يستنطق في الأمنيين تحت ازندة الأسلحة التى تزين باحات المحكمة وحدثني زميل بأن قاضي التحقيق مضطرب ومرتبك الى أبعد حد وكان بين الفينةو الاخرى يطمئن لاباس لاباس يردد هذه العبارات مرات عديدة.
ونعذره في ذلك لأنه مسلط عليه ضغط رهيب ويحقق تحت وطأة السلاح.
سانشر تقرير الطب الشرعي وهذا دليل قاطع لايرقى اليه الشك عن التعذيب الفظيع الذي تسلط على المنوب 28 مكان من جسده وأكثر يحمل آثار التعنيف والتعذيب. 
من يبرر التعذيب ويسكت عليه هو مشارك في الجريمة .
وفى الاخير رسالة للجميع ان المحامي عندما يقوم بواجبه محترما اليمين الذي اداه يؤدي واجبه طبق القانون ليس عدوا لأي جهة والقضاء هو الجهة الوحيدة للفصل بين الناس لإقامة العدل المنشود.
لمن لايعلم لن يزيدنا هذا الاعتداء الا قوة وعزيمةو ان المحاماة التونسية ستبقى عصية حرة أبية لن يخيفها اي شيء منتصرة لمبادئها وقييمها.
من يتمسك بسرية التحقيق أقول له لو تسلط عليك ماتسلط على المنوب من افتراء وكذب واعتداء فظيع فابسط الأشياء ان نبين على هذا الفضاء الأزرق بعد الرواية التى سمعنا رواية من سمعتم عنه ونزيد يقينا أن ......
العدالة تسير على أكتاف الفقراء .
L’image contient peut-être : texte
L’image contient peut-être : texte
L’image contient peut-être : texte
L’image contient peut-être : texte
L’image contient peut-être : texte
L’image contient peut-être : texte


وهكذا المادة المحامي مهدي زغروبة يكتب عن تمرد الامنيين امام محكمة بن عروس

هذا هو كل المقالات المحامي مهدي زغروبة يكتب عن تمرد الامنيين امام محكمة بن عروس هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.

كنت تقرأ الآن المقال المحامي مهدي زغروبة يكتب عن تمرد الامنيين امام محكمة بن عروس عنوان الرابط https://notscrets.blogspot.com/2018/02/blog-post_8466.html

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "المحامي مهدي زغروبة يكتب عن تمرد الامنيين امام محكمة بن عروس"

إرسال تعليق