عنوان: من محمد الحبيب الغديري إلى السّيّدة رجاء بن سلامة : على خلفيّة محاولة تبرير مشاركة المُتصهين " أبو جناح " في مهرجان قرطاج
حلقة الوصل : من محمد الحبيب الغديري إلى السّيّدة رجاء بن سلامة : على خلفيّة محاولة تبرير مشاركة المُتصهين " أبو جناح " في مهرجان قرطاج
من محمد الحبيب الغديري إلى السّيّدة رجاء بن سلامة : على خلفيّة محاولة تبرير مشاركة المُتصهين " أبو جناح " في مهرجان قرطاج
التّعليق : النّصّ ردّ على حملة رفض مشاركة المتصهين التونسي بوجناح في مهرجان قرطاج و هو ضرب من محاولة اُستبلاه القرّاء والضّحك على الذّقون أسّسته صاحبته على ثنائيّة أسلوبي الخبروالإنشاء وهذا الأخيرهو أخطر ما في المنشور والأوفى دلالة على تهافت الخطاب .
قائم ، أساسا ، على عنصرين موضوعيّين محل ّاُتّفاق ، وعلى أخر يتلبّس بخلفيّة ذاتيّة يمكن أن تكون محلّ جدل وعلى عنصر رابع ليس غير كلمة حقّ يُراد به باطل. .
1 - فأن يكون صاحب الجناح من أصول تونسيّة ويهوديّ الدّيانة فذاك ممّا لار يب فيه ...ولا ضير فيه في آن ...فليس على التّونسيّ اليهوديّ ، من حيث المبدأ والأصل ، من حرج .. ولا إشكال في ذلك مطلقا فهو شريكنا في المواطنة له ما لنا وعليه ما علينا ....
2 - وأمّا أن يكون ممّن ّ" يدافع عن تونس في فرنسا كأحسن من يدافع " فهذا يحتمل الصّواب والخطأ ..وحسبنا أن نتساءل عن أيّة تونس يدافع الرّجل ..فهناك " أكثر " من تونس ؟ هل يدافع صاحب الجناح عن تونس المتحرّرة من التّبعيّة إلى فرنسا مثلا ؟....وهل يدافع صاحب الجناح عن تونس الحريصة على الاُندماج في حاضنتها الطّبيعيّة أمّتها العربيّة أم يدافع عن " القوميّة التّونسيّة" الاُنعزاليّة ؟ ..وهل تراه يدافع ، صاحب الجناح ، عن اُحترام حقّ أغلبيّة التّونسيّين في معاداة الكيان النّازيّ الصّهيونيّ ؟ .....
3 - وأمّا أنّ " تونس تتّسع للجميع " فهذا لا مراء فيه شرط أن يحترم هذا "الجميع " خيارات شعب تونس..وعلينا أن نكون واضحين متّفقين في تحديد تلك الخيارات والوفاء لها..ومن تخطّاها فيساءل ويحاسب ويعاقب إن لزم الأمر..وإلّا فإنّ هذا الكلام " تونس تتّسع للجميع " الفضفاض المغالط ..المخاتل.. المخادع.. المضلّل.. المُعوَّم يمكن متى لم يُدقّق أن يقال ، بمقتضاه ، إنّ تونس تتّسع للدّواعش والعملاء والفاسدين والطّغاة والمستغلّين ..ولهم منّا كلّ التّوقير والتّقدير...والرأي عندنا أنّ المتصهينين المطبّعين والدّواعش والعملاء والفاسدين والطّغاة والمستغلّين أولياء بعض ..وكلّهم أعداؤنا..
المقطع الإنشائيّ :
وفيه الخطاب المُخاتل المتهافت في آن ..وقد اُصطفت صاحبته لصياغته أسلوبَي الاُستفهام والأمر ..فبم " أتحفتنا " السّيّدة ؟
أمّا الاُستفهام فكان " ترُويْكِـيّا " من ثلاثة أضلاع :
1 - الضّلع الأوّل وهو يمهّد للاحقيْه نصّه : " وماذا تريدون من يهودي؟ "...ونجيب كمتلقّين ، لو سمحت الأستاذة ،: لا نريد شيئا ..أنسه الله بديانته ..وهي محلّ توقيرنا شأن الدّيانات السّماويّة الإبراهيميّة جميعها بل وسواها ..لهم دينهم ولنا ديننا...فهل عنّا ترضين ؟
2 - الضّلع الثّاني ممثّل في أسلوب الإنشاء الطلبيّ الأثستفهاميّ ونصّه : ( تريدون ) " أن يعتنق الإسلام؟ " وفيه أبغض المغالطات وأوفاها تهافتا.. فهل رأيت ، سيّدتي المخاتلة ، رافضي قدوم المتصهين لتونس يكبّرون شاهرين سيوفهم هاتفين " والله لا يدخلنّ علينا صاحب الجناح إلا متى أسلم واُرتدّ عن عقيدة موسى .. وإلاّ فإنّ دون ذلك قطع الرّقاب وأنهار جاريات من الدّماء؟
3_ الضّلع الأخير من الُاُستفهامات نصّه ( تريدون ) " أن يشتم إسرائيل ضرورة؟ " ...وهنا نقول : أيتها العالمة ..إن لم نطلب من صاحب الجناح أن يشتم " إسرائيل " بعبارتك ..فلا أقلّ من أن نرفض إطراءه العدوّ الصّهيونيّ وموالاته اللّامشروطة لمجرميه وجرائمه في حقّ " التّوانسة " أنفسهم ذات حمّام شطّ ..وذات سيدي بوسعيد.. فضلا عن جرائمه في حق فاسطين وكل أمّة العرب والإنسانيّة ..وذلك اُنسجاما مع المزاج العام ل" التوانسة " وهو التّونسي " الأصيل "..
أمّا أسلوب الأمرفورد في قولها " اهتمّوا بالبناء والاقتراح الإيجابيّ " ..وتلك مغالطة أخرى يكون بمقتضاها المطبّعون" بنّائين إيجابيّين " ..ويصبح مقاومو التّطبيع " سلبيّين هدّامين مخرّبين "...ألا تدركين " أيّتها العالمة " أنّ لبّ الإيجابيّة الحرص على اُحترام خيارات الأغلبيّة وهي بقطع وحسم معادية للصّهيونيّة وكيانها..ألا تعقلين ، أيتها السّيّدة ، أنّ البناء غير ذي معنى متى لم يكن أوّلا بحفظ الذّاكرة الجمعيّة ومن مكوّناتها قائمة شهداء ” تََوَااااااااااااانْسة ” في الضّاحيتين الجنوبيّة والشّماليّة للمحروسة تونس ..واُنتهاك المجال الجوّي والبحري والبرّي لتووووووووووونس بلد ّ“ الثّلاثة ألاف سنة حضارة ” كما يحلو للإنعزاليّين التّرديد.. ولا بناء متى لم يكن بالالتزام بمنظومة قيميّة تأبى العدوان على الشّعوب ونهب أراضيها واٌرتكاب الجرائم في حقّها بشرا وشجرا وحجرا..وهو ما يمارسه العدوّ الفاشيّ النّازيّ الصّهيوني باُمتياز منذ ما يزيد عن 70 عاما ...فهلاّ عقلتِ يا " داعية " حقوق الإنسان والقيم الإنسانيّة الكونيّة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟...
وختاما....لا قاطعة باتّة جازمة لتدنيس المتصهين صاحب الجناح أرض تونس العربيّة....ولْيخسأ المطبّعون...
محمّد الحبيب الغديري ( تونسيّ عربيّ مسلم إنسان ..يحترم اليهوديّة ..ويأمل نسف الكيان الصّهيونيّ.. ويكتفي باُحتقاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارالمطبّعين )
وهكذا المادة من محمد الحبيب الغديري إلى السّيّدة رجاء بن سلامة : على خلفيّة محاولة تبرير مشاركة المُتصهين " أبو جناح " في مهرجان قرطاج
هذا هو كل المقالات من محمد الحبيب الغديري إلى السّيّدة رجاء بن سلامة : على خلفيّة محاولة تبرير مشاركة المُتصهين " أبو جناح " في مهرجان قرطاج هذه المرة، ونأمل أن توفر فوائد لكم جميعا. حسنا، أراك في وظيفة أخرى المقال.
كنت تقرأ الآن المقال من محمد الحبيب الغديري إلى السّيّدة رجاء بن سلامة : على خلفيّة محاولة تبرير مشاركة المُتصهين " أبو جناح " في مهرجان قرطاج عنوان الرابط https://notscrets.blogspot.com/2017/07/blog-post_697.html
0 Response to "من محمد الحبيب الغديري إلى السّيّدة رجاء بن سلامة : على خلفيّة محاولة تبرير مشاركة المُتصهين " أبو جناح " في مهرجان قرطاج"
إرسال تعليق